أمكراز يؤكد اتخاذ إجراءات صارمة لفرض تدابير الوقاية من “كورونا” داخل المقاولات

2 مايو 2020
أمكراز يؤكد اتخاذ إجراءات صارمة لفرض تدابير الوقاية من “كورونا” داخل المقاولات

المعركة _ الرباط

كشف محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، أنه تم اتخاذ إجراءات صارمة لفرض احترام إجراءات الوقاية من فيروس كورونا داخل المقاولات والوحدات الصناعية والإنتاجية، بلغت حدّ إغلاق عدد من هذه المقاولات التي لا تحترم التدابير الاحترازية المعلنة.

وأوضح أمكراز، خلال مشاركته مساء اليوم الجمعة ضمن “المجلة الإخبارية اليومية كل شيء عن جائحة كورونا”، على قناة “ميدي 1 تيفي، أن عملية مراقبة شروط السلامة الصحية داخل العمل، لا تقتصر فقط على مفتشي الشغل، بل هناك تنسيق بين عدة هيئات بمعية قطاعات وزارية (الداخلية، والصحة، والصناعة والتجارة).

وأشار الوزير، في هذا الصدد، إلى تشكيل لجن على المستوى الإقليمي تقوم بزيارة أماكن العمل، بشكل مستمر لمراقبة معايير شروط الصحة داخل عدد من الوحدات الإنتاجية، مشددا في هذا الإطار على أن هناك عملا جديا يتم في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن هذه اللجن تعمل تحت إشراف أطباء من وزارتي الشغل والصحة، على انجاز تقارير دقيقة حول مدى احترام الوحدات الإنتاجية المسموح لها بالاشتغال خلال فترة الحجر الصحي، لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

ووجه وزير الشغل والإدماج المهني، رسائل طمأنة لعموم العمال والمستخدمين، بشأن توفر إجراءات السلامة الصحية داخل هذه المقاولات، مؤكدا في المقابل، أن الوحدات الإنتاجية والصناعية، التي ستستأنف أنشطتها مستقبلا، ستعمل على ضمان تدابير السلامة الصحية داخلها بشكل يمنع انتشار الوباء بين العمال والعاملات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق