إحداث أكاديمية ضخمة لكرة القدم بكلفة 100 مليون درهم

8 فبراير 2020
إحداث أكاديمية ضخمة لكرة القدم بكلفة 100 مليون درهم

المعركة _ مُتابعة

ستكون مدينة العيون على موعد مع إنشاء أكاديمية جهوية لكرة القدم، تقع على مساحة 10 هكتارات، وبغلاف مالي يصل لـ100 مليون درهم مغربي، حيث ستستغرق مدة إنجازها 24 شهرا، علما أن الأشغال ستنطلق في الأسابيع القليلة القادمة.

وحسب ما جاء في تصريح لرئيس المجلس الجماعي للعيون، حمدي ولد الرشيد، فإن هذه المنشأة الرياضية عالية المستوى ستتكون من فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية تصل لمئة سرير، ومركب تعليمي ( إبتدائي/ إعدادي/ ثانوي)، ومن 4 ملاعب بالمواصفات الدولية، ومسبح مغطى، ومطعم متكامل، فضلا عن مصحة رياضية، وقاعة للتداريب، بالإضافة للعديد من المرافق الأخرى الجد متطورة.

وفي ذات السياق قال حمدي ولد الرشيد إن الأكاديمية ستنجز خلال 24 شهرا بتمويل مشترك من الجامعة الملكية لكرة القدم (70 مليون درهم)، ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء (20 مليون درهم) ، ومجلس جماعة العيون (10 ملايين درهم)، حيث سيجري “عما قريب” إعطاء انطلاقة أشغال هذا المشروع الكبير.

وبدوره أشار فوزي لقجع، رئيسد الجامعة الملكية لكرة القدم، إلى أن هذا المشروع الضخم والكبير يأتي في إطار جهود تنمية وعصرنة البنيات التحتية الرياضية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

هذا وتم التوقيع على تفاصيل هذا المشروع، مساء أمس الجمعة، على هامش نهائي كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، بحضور كل من والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، ورئيس مجلس الجهة، سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق