إضراب وطني لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

23 نوفمبر 2019
إضراب وطني لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

المعركة – أبو أميرة

في بلاغ لها، واحتجاجا على الغموض الذي تتعامل معه الإدارة في التعاطي مع مصير المكتب والشروع في تفكيك خدماته وتفويتها وكذا لتعاملها السلبي مع مصالح المستخدمين، أعلنت النقابة الوطنية لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل– قطاع الماء، عن دخولها في إضراب وطني أيام 27،26 و28 نونبر الجاري، مع اعتصام أمام الإدارة العامة بالرباط في اليوم الثاني من الإضراب.

ودعت النقابة بالحفاظ على عمومية القطاع وصون المكتسبات المستحقة للمستخدمين، مطالبة باطلاع المستخدمين والرأي العام على استراتيجية المكتب بخصوص مستقبل المستخدمين سواء بقطاع الماء او في إطار ما يسمى بالشركات الجهوية متعددة الخدمات او قطاع الكهرباء بتفويت منشئات الطاقة الرياحية والشمسية والمائية لفائدة “مازن”.

وتطالب النقابة وفق دفتر مطالبها بعدم تجزئة وتشطير الزيادة المقرر في الأجور بالشكل الذي يكرس ضرب القدرة الشرائية للمستخدمين، وضرورة الاسراع بإخراج قانون اساسي يجمع القطاعين ويضمن حقوق المستخدمين مع اشراك الفرقاء الاجتماعيين في صياغته.

كما جددت النقابة نفسها مطالبها بإلزامية حل ملف السلاليم الدنيا بشكل فوري وبأثر رجعي مجددة دعوتها الى تسوية ملف حملة الشواهد دون قيد او شرط وفق القانون الاساسي للمكتب كما دعت الى تسوية وضعية المستخدمين المحصورين في السلم 22 بالإضافة الى تحسين الخدمات الاجتماعية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق