البحرية الملكية تنقذ 111 مرشحا للهجرة السرية بعرض المتوسط

19 فبراير 2020
البحرية الملكية تنقذ 111 مرشحا للهجرة السرية بعرض المتوسط

المعركة _ الرباط

علم لدى مصدر عسكري، أن البحرية الملكية قدمت المساعدة، خلال نهاية الأسبوع الماضي (15 و16 فبراير الجاري)، بعرض المتوسط، لـ111 مرشحا للهجرة السرية، غالبيتهم ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم 22 امرأة وقاصرين، واجهوا صعوبات على متن قوارب مطاطية وتقليدية.

وأوضح المصدر ذاته أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، والذين كان البعض منهم في حالة صحية متدهورة، تلقوا الإسعافات الأولية الضرورية على متن وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، قبل أن يعادوا سالمين إلى موانئ طنجة والناظور والحسيمة.

وكان وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، أعلن أمس الاثنين، خلال اجتماع عقده بمدريد مع مارغريتس شيناس نائب رئيس المفوضية الأوربية، وإيلفا جوهانسون مفوضة الشؤون الداخلية، أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى التراب الإسباني خلال عام 2019 قد سجل انخفاضًا بنسبة 50 في المائة وذلك بفضل التعاون مع المغرب على وجه الخصوص.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق