لهذه الأسباب جمدت البرلمانية عزاوي عضويتها في صفوف “البام”

16 فبراير 2021
لهذه الأسباب جمدت البرلمانية عزاوي عضويتها في صفوف “البام”

المعركة / الرباط 

بشكل مفاجئ، أعلنت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي عن تجميد عضويتها في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة، دون أن تكشف المزيد من التفاصيل حول هذا القرار الذي أعلنت عنه عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقالت عزاوي في تدوينة لها: “لاعتبارات عديدة، أجمد عضويتي التنظيمية داخل حزب الأصالة والمعاصرة مع استمراري في أداء واجبي البرلماني بنفس القدر من المسؤولية والالتزام إلى غاية نهاية الولاية البرلمانية”.

قرار ربطته مصادر عليمة بوجود خلافات مع القيادة الحالية لحزب الأصالة والمعاصرة، وهي خلافات سبق أن كانت موضوع رسائل “مبطنة” وأخرى “صريحة” لابتسام عزاوي. وقد كان آخر هذه الرسائل ما نشرته عزاوي حول قرار الطعن في ملف معاشات البرلمانيين أمام المحكمة الدستورية.

عزاوي اعتبرت أن “توجيه طعن للمحكمة الدستورية بخصوص قانون تصفية معاشات أعضاء مجلس النواب أمر غير مفهوم. فمقترح القانون صوت عليه بالإجماع وفي الغرفتين وإن كانت هنالك مواد أو مضامين خلافية، كان من المفروض التعبير عنها خلال اجتماعات اللجان وتصريف الموقف بالرفض أو الامتناع “.

وأضافت البرلمانية: “شخصيا، لن أوقع على طلب الطعن لأنني صوت على القانون ومقتنعة بمضمونه وينسجم والمبادئ المؤطرة لمقترح القانون الذي سبق وأن تقدمت به”.

يشار إلى أن ابتسام عزاوي سبق أن شغلت عضوية المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرين لولايتين. كما أنها عضو للمجلس الوطني، والمكتب التنفيذي لشبيبة الحزب، فضلا عن كونها فوض مؤسسات لأول فرع للحزب بالخارج (فرنسا).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق