التجمع الوطني للأحرار ينضاف للمطالبين بجعل فاتح السنة الأمازيغية عيدا وطنيا

12 يناير 2021
التجمع الوطني للأحرار ينضاف للمطالبين بجعل فاتح السنة الأمازيغية عيدا وطنيا

المعركة – الرباط

في نقطة نظام بمجلس المستشارين خلال جلسة اليوم الثلاثاء 12 يناير طرحها المستشار لحسن أدعي باسم فريق التجمع الوطني للاحرار طالب بجعل 13 يناير عيدا وطنيا.

حيث قال لحسن أدعي  بداية لابد أن أتقدم إلى الشعب المغربي وإلى صاحب الجلالة بأحر التهاني بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة، والتي نخلدها يوم 13 يناير من كل سنة. هذه السنة تؤرخ لـ 2971 سنة أمازيغية، وهي مناسبة نثمن فيها ما حققته بلادنا بقيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، لتكريس الأمازيغية كلغة رسمية إلى جانب اللغة العربية، منذ خطاب أجدير التاريخي سنة 2001، ومرورا بالإصلاحات الدستورية، التي تضمنها دستور2011، انتهاءً بإقرار القانون التنظيمي للأمازيغية.
وأصاف المستشار اابرلماني قائلا: فإذا كان ورش تنزيل اللغة الأمازيغية في كل مناحي الحياة العامة. أحد أولويات حزب التجمع الوطني للأحرار، فإن النضال من أجل إرسائها يبقى أحد الأوراش الأساسية التي يجب المضي فيها بكل شجاعة. وفي هذا الإطار نستعد داخل حزبنا أن نطرح مقترح قانون نجعل فيه من تاريخ 13 يناير عيدا وطنيا لتعزيز هذا الخط الوطني، الذي يضمن الحقوق والحريات لكافة مكوناتنا الوطنية ويحافظ على هويتنا الثقافية، ويعزز لـ”تمغرابيت اديالنا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق