التشطيب على حامي الدين يدفع بمستشار للعثماني إلى الواجهة

28 يوليو 2021
التشطيب على حامي الدين يدفع بمستشار للعثماني إلى الواجهة

المعركة/أ.الحافيظي

بعدما كان مدعوما بشكل كبير من طرف بعض قيادات الحزب من أجل الترشح للانتخابات التشريعية في دائرة سيدي سليمان، بات في حكم المؤكد أن عبد العالي حامي الدين لن يتمكن من الترشح وذلك رغم محاولة دفاعه الطعن في قرار التشطيب عليه من اللوائح الانتخابية.

وفي ظل هذا القرار الذي أربك كل الحسابات، أكدت مصادر من داخل الحزب أن الأمانة العامة أصبحت قريبة من تزكية محمد العيادي الصحافي السابق في قناة الجزيرة ومستشار التواصل في ديوان رئيس الحكومة، خاصة أن الرجل يحظى بدعم محلي ولديه علاقات جيدة مع الساكنة، مقارنة مع عبد العالي حامي الدين الذي اختفى عن الأنظار بمجرد ما أصبح برلمانيا في مجلس المستشارين.

من جانبها اعتبرت مصادر عليمة أن النقاش الدائر حول التشطيب على بعض أعضاء العدالة والتنمية أخذ توجها “سياسويا”، على اعتبار أن المسألة لها طابع قانوني وإداري صرف، حيث تم التشطيب على آلاف الأشخاص في دائرة الرباط مثلا دون أن يطرح ذلك أي مشكل. بل إن تنقية اللوائح الانتخابية كانت دائما مطلبا للأحزاب السياسية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق