التقدم والاشتراكية بصف تدخل الجيش الجزائري في منطقة العرجة بالاستفزازي

17 مارس 2021
التقدم والاشتراكية بصف تدخل الجيش الجزائري في منطقة العرجة بالاستفزازي

المعركة

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن تنديده من الخطوة الاستفزازية التي تمارسها السلطات الجزائرية في حق ملاك الاراضي الفلاحية بمنطقة “العرجة” على الحدود المغربية الجزائرية، على مستوى إقليم فكيك، وذلك إثر إقدام الجزائر على اتخاذ قرار منع مُستغلي هذه الأراضي الفلاحية من ولوج هذه المنطقة”.

المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية وصف تدخل الجيش الجزائري في منطقة العرجة ب”الطابع الاستفزازي لهذه الخطوة الجزائرية، في ظرفية دقيقة تجتازها العلاقات بين بلدينا”، معتبراً أن “المصلحة العامة للبلدين تكمن في تجنب كل ما من شأنه أن يُذكيَ أجواء التصعيد والتشنج والتوتر، بما تحمله من مخاطر كبيرة بالنسبة لفضائنا المشترك”.

ودعا الحزب الحكومةَ إلى اعتماد مقاربة شفافة، في إطارٍ من الحزم والحكمة والاتزان، في تقديم ملابسات وأبعاد هذا الموضوع، بالنظر إلى حساسيته وأهميته واهتمام الرأي العام به.

وأعرب الحزب عن تضامنه مع الأسر المتضررة مشددا على مواكبة الوضعية المقلقة للأسر المغربية المعنية بهذا القرار، وبذل كافة الجهود من أجل صَــوْنِ حقوقها ومصالحها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق