الرميد: اشتبهنا في ثلاث حالات “كورونا” كانت انفلونزا عادية..ونحن مستعدون لمواجهة الفيروس

3 فبراير 2020
الرميد: اشتبهنا في ثلاث حالات “كورونا” كانت انفلونزا عادية..ونحن مستعدون لمواجهة الفيروس

المعركة _ الرباط

كشف مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان عن تفاصيل جديدة تتعلق بفيروس “كورونا” في المغرب.

مصطفى الرميد، الذي كان يرد على إحاطتين حول الفيروس نيابة عن وزير الصحة خالد آيت الطالب، اليوم الإثنين في مجلس النواب، أكد على أن “كل التدابير الوقائية والاحترازية ضد خطر انتشار فيروس كورونا المستجد قد اتخذت بتعليمات مولوية سامية”.

وأبرز المتحدث أن المنظومة الوطنية للرصد والمقاومة الوبائية “قامن برصد وتتبع جميع الاشعارات المتعلقة بالفيروس، وقد تلقى المرصد إلى حد الآن خمس اشعارات تم فحصها والتحقق منها واستبعادها لعدم مطابقتها لتعريف الحالة، وثلاث حالات مشتبه بها قد ثبت أنها تتعلق بالانفلونزا الموسمية وليس بفيروس كورونا”.

وتابع وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان: “وبالتالي يمكن أن نؤكد بكل اطمئنان أنه لحد الآن فانه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بهذا الفيروس ببلادنا”، مبرزا أنه قد تم تشكيللجنة مشتركة لتتبع الوضعية الوبائية واتخاذ التدابير والاجراءات الاحترازية والوقائية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق