الشوباني يفشل في جمع مجلس الجهة في آخر دورة له

5 يوليو 2021
الشوباني يفشل في جمع مجلس الجهة في آخر دورة له

المعركة/أ.الحافيظي

فشل الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، في جمع أعضاء المجلس. وقرر الشوباني رفع الجلسة الأولى من دورة يوليوز لعدم اكتمال النصاب، إذ حضر فقط فريقي العدالة والتنمية والحركة الشعبية، فيما قاطعت فرق المعارضة.

وكان مقرر خلال هذه الجلسة، المصادقة على اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية لإحداث كليات متعددة التخصصات بكل من زاكورة، وتنغير، وميدلت، واتفاقية شراكة مع التكوين المهني لتمويل وإنجاز مدينة المهن والكفاءات.

كما كان مقررا المصادقة على مشروع اتفاقية لإنجاز أشغال تثنية الطريق الوطنية رقم 10 بين ورزازات والمدخل الشرقي لمركب نور ورزازات للطاقة الشمسية بـ80 مليون درهم، وانجاز أشغال تهيئة المدخل الشرقي لمدينة تنغير على طول 5.9 كلم بـ26 مليون درهم.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، توسيع المستشفى الاقليمي لزاكورة، والتصويت على مشروع تحويل اعتمادات في ميزانية التسيير والتجهيز، وبرمجة الفائض الحقيقي لسنوات 2016-2017-2018-2019-2020، ومناقشة حصيلة عمل المجلس خلال الفترة الانتدابية 2015-2021.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق