الصحراء المغربية.. حان الوقت لكي تساند فرنسا والاتحاد الأوروبي المغرب في موقفه

29 مارس 2021
الصحراء المغربية.. حان الوقت لكي تساند فرنسا والاتحاد الأوروبي المغرب في موقفه

المعركة

في تصريح عقب لقائه بالقنصل العام المغربي  بستراسبورغ قال كلود كيرن، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي عن منطقة با-ران، نائب رئيس لجنة الشؤون الأوروبية بالمجلس، أن الوقت قد حان لكي تقوم فرنسا والاتحاد الأوروبي بدعم المغرب في موقفه المتعلق بالصحراء.

وأكد نائب رئيس لجنة الشؤون الأوروبية بمجلس الشيوخ الفرنسي،  على أن “المغرب يشكل اليوم، بالنسبة لفرنسا وأوروبا، جسرا حقيقيا يربط بإفريقيا”، مبرزا أن المغرب يعد أيضا شريكا أساسيا بالنسبة لأوروبا في مجالي الأمن والهجرة، داعيا حكومة بلاده إلى مساندة المملكة، قصد دعم موقفها بشأن قضية الصحراء.

وأشاد كيرن، بريادة وتبصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس وبسياسة الانفتاح التي ينتهجها جلالته، سلط عضو مجلس الشيوخ الفرنسي الضوء على تميز العلاقات التي تجمع المغرب بفرنسا والمكانة التي تحتلها المملكة في العلاقات الدولية لبلاده.

وشدد السيد كيرن على أنه من “المهم أن تستمر العلاقات المغربية-الفرنسية وتتعزز في مجال السياسة الخارجية”، مشيدا بـ “جميع الجهود التي يتم بذلها في هذا المضمار”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق