العدالة والتنمية هل هي تدريبات الخروج للمعارضة..نقابة “البيجيدي” تركب على احتجاجات الأساتذة أطر الأكاديميات

17 مارس 2021
Moroccan public school teachers take part in a demonstration in the capital Rabat on February 20, 2019. - Moroccan security forces fired water cannon at public school teachers demonstrating in Rabat and wielded batons to block their route to the royal palace, injuring dozens, AFP correspondents said.
The demonstrators gathered in central Rabat holding up banners that read "no to fixed-term contracts" and "no to the dismantling of public schools", before some protesters decided to march on the royal palace. (Photo by - / AFP)

المعركة/الرباط 

دخلت نقابة حزب العدالة والتنمية على خط احتجاجات الأساتذة أطر الأكاديميات، ففي الوقت الذي كان يفترض فيه أن تقود هذه النقابة مساع للوساطة بين الوزارة الوصية والمعنيين من أجل الخروج بحلول واقعية وتوافقية، أصدرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بيانا شديد اللهجة.

ودعت الجامعة في بيان لها الشغيلة التعليمية إلى خوض إضراب وطني يومي 5 و6 أبريل 2021 مع وقفات احتجاجية جهوية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم 6 أبريل 2021.

وأعلنت الجامعة أنها ستنظم ندوة صحفية “لاطلاع الرأي العام الوطني على ما يجري بقطاع التربية الوطنية”.

ويكشف هذا الموقف، وما تم تدبيجه من أمور أخرى، عن فشل هذه النقابة في القيام بدورها الأساسي في الوساطة، هذه الأخيرة التي تقتضي الدفع بالأساتذة أطر الأكاديميات للجلوس إلى طاولة الحوار بقناعة واحدة تتمثل في الوصول إلى حلول معقولة وواقعية، بعيدا عن الشعارات التي لا تخدم ملفهم المطلبي ولا التلاميذ المغاربة الذين تضيع مصالحهم كلما دعت النقابات إلى الإضرابات والاحتجاجات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق