العلمي يتباحث مع وفد الجمعية التشريعية للسلفادور.

22 يوليو 2024
العلمي يتباحث مع وفد الجمعية التشريعية للسلفادور.

المعركة

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، يوم الإثنين 22 يوليوز 2024 بمقر المجلس في الرباط، وفدا برلمانيا عن الجمعية التشريعية لجمهورية السلفادور برئاسة CARLOS RENE HERNANDEZ CASTILLO، وذلك بمناسبة زيارة عمل يقوم بها للمملكة المغربية في الفترة الممتدة من 21 إلى 28 من الشهر الجاري.

ويضم وفد الجمعية التشريعية لجمهورية كلا من DANIEL JOAQUIN AGUILLON MARQUEZ، والسيدة JOHANA MICHELLE ANAYA DE MURILLO، والسيدة CECILIA GUADALUPE RIVERA MENDEZ. وسيجري خلال زيارته للمغرب لقاءات مع عدد من المسؤولين، كما سيقوم بزيارات ميدانية للاطلاع على الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مما مكن المغرب من تبوء مكانة رائدة في عدة مجالات.

وتطرقت المباحثات مع رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي وحضرها السيد النائب عبد الفتاح العوني رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-السلفادور وكذا سفير جمهورية السلفادور بالرباط Ignacio de Cossío Pérez de Mendoza، على عرض التجربتين البرلمانيتين بالبلدين، حيث تم التأكيد على أهمية مثل هذه الزيارات لتعزيز التعاون البرلماني الثنائي والمتعددة الأطراف واستدامة التواصل وتقاسم الخبرات والتجارب والتنسيق في مختلف المحافل الدولية من أجل عمل برلماني مشترك يخدم مصلحة المغرب والسلفادور.

وخلال ذات اللقاء، ركز النقاش بين الجانبين على تثمين العلاقات بين البلدين المبنية على الاحترام المتبادل والدفاع عن السلم والأمن الدوليين والعمل المشترك من أجل التنمية ورفاهية الإنسانية.

مباحثات رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، ووفد الجمعية التشريعية للسلفادور برئاسة CARLOS RENE HERNANDEZ CASTILLO كانت مناسبة للتدارس والتشاور وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام البرلماني المشترك من قبيل الهجرة والأمن الغذائي والطاقي والاستثمار والاقتصاد الأخضر والتربية والصحة والتحول الرقمي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق