المغرب ينافس على جوائز مهرجان القيروان السنيمائي

22 نوفمبر 2019
المغرب ينافس على جوائز مهرجان القيروان السنيمائي

المعركة – وكالات

بعد انطلاق فعاليات التظاهرة السينمائية، في دورتها الثانية، بعرض فيلم “غربان” للمخرج المغربي عبد اللطيف فاضل، يكون المغرب دخل حلبة المنافسة على جائزة “الرق الذهبي” لأيام القيروان السينمائية، التي تحتضنها المدينة التونسية خلال الفترة ما بين 20 و23 من نونبر الجاري، بفيلمي “غربان” للمخرج مدان غزواني و”فيلسوف” لعبد اللطيف فاضل.

إلى جانب الفيلمين المغربيين، يتنافس على الجائزة الكبرى للمهرجان الفيلمان الجزائريان “كاين ولا ما كاين” لعبد الله قادة و”الغرفة” لمخرجته لطيفة سعيد، إلى جانب الأفلام الإسبانية “14 “days للمخرج دييغو كونترياس، و”Hug” لطوني أو بارتس و”مانويل” لخافيير روبلس، بالإضافة إلى الشريطين الفرنسيين “Trace ta route” لمخرجه روميالد رودريغيز و “pas si loin” لمخرجه تيري بريفال، والفيلم الإيطالي “Crystalo” للمخرج مانويل تومبيستا، إلى جانب الفيلمين التونسيين “العصفور الأزرق” لرفيق العمراني و “la première à Gauche” لمخرجه وجدي الجهيمي.

وتنتظر جائزة “الرق الذهبي” أفضل عمل سينمائي مشارك في المسابقة الرسمية للدورة الثانية لأيام القيروان السينمائية.

وللإشارة فإن المغرب كان قد فاز السنة الماضية بأهم جوائز  أيام القيروان السينمائية، من خلال مريا كنزي الحلو وعماد بادي عن فيلميهما “النداء” و”يوم خريف”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق