النسيج الجمعوي يندد بالأوضاع المزرية لصفرو

6 أكتوبر 2019
النسيج الجمعوي يندد بالأوضاع المزرية لصفرو

أصدرت لجنة المجتمع المدني للرصد والتتبع والترافع بصفرو بيانا حول الأوضاع التي تعيشها المدينة حيث أكد البلاغ أن المدينة تعيش اختلالات بسبب سياسة اللامبالاة والتقصير التي ينتهجها المجلس الجماعي والسلطات المحلية، والسياسة العامة للحكومة وبعض الإدارات العمومية، والتي أدت إلى ترد واضح في خدمات المرافق العمومية وجودة الحياة العامة،مشيرا إلى ضبابية الأفق لدى الشباب جراء البطالة، وانعدام فرص الشغل جراء غياب قاعدة صناعية وخدماتية بالمدينة، والجمود الذي يميز تدبير المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، سواء في ما يتعلق باللجنة المحلية أو الإقليمية، وتردي المرافق الرياضية والثقافية والترفيهية، والتأخير غير العادي لإخراج مركب ثقافي خاص بالمدينة على غرار المدن الصغرى والمتوسطة بالمملكة، والنقص الكبير الذي تعرفه المدينة في ما يتعلق بالأطر الأمنية واللوجستية، ما يؤدي إلى صعوبة كبيرة في محاربة الجريمة.

كما أضاف البلاغ أن الفشل الذريع هو السمة التي ميزت عمل مجلس جماعة صفرو خلال تدبيره مصالح المدينة والساكنة طيلة السنوات الأربع الأخيرة.

لجنة المجتمع المدني ومن خلال منطوق البلاغ ناشدت الكتل السياسية المشكلة لمجلس الجماعة الترفع عن الخلافات السياسوية وتغليب مصالح الساكنة عن الخلافات الضيقة، وفتح حوار جاد ومسؤول وتقييم المرحلة والقيام بنقد ذاتي، من أجل الخروج من المشاكل التي تعاني منها المدينة”، و”إعادة الاعتبار للمناطق الخضراء والعناية بها، بما فيها ما كانت تسمى حديقة المغرب، مع إعادة النظر في نظام السقي بالمدينة”، و”تنفيذ الوعود والالتزامات الخاصة بتأهيل وادي اكاي وجعله معلمة بيئية سياحية طال انتظارها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق