النعم ميارة يدعو المستشارين البرلمانيين للتصريح بممتلكاتهم

15 أكتوبر 2021
النعم ميارة يدعو المستشارين البرلمانيين للتصريح بممتلكاتهم

المعركة

عبر مذكرة موجهة للمستشارين البرلمانيين، دعا النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، رؤساء الفرق والمجموعات والأعضاء غير المنتسبين إلى التصريح بممتلكاتهم خلال الولاية الحالية.

وجاء في نص المذكرة: “وعملا بأحكام الفقرة الأولى من البند 1 من المادة 54 المكرّرة مرتين من القانون التنظيمي رقم 07 .51 المتمم للقانون التنظيمي رقم 97 .32 المتعلق بمجلس المستشارين، يتعيّن على أعضاء مجلس المستشارين التصريح بممتلكاتكم لدى الهيئة المختصة بالمجلس الأعلى للحسابات”.

وشددت على أن التصريح بالممتلكات “يكون داخل أجل 90 يوما الموالية لافتتاح الولاية التشريعية الجارية، وذلك حسب الإجراءات المنصوص عليها في القانون التنظيمي لمجلس المستشارين، ووفق أحكام المرسوم التطبيقي رقم 207 .09 . 2 الصادر في 8 دجنبر 2009 وقرار الوزير الأول رقم 09 . 87 .3 المحدد للحد الأدنى لقيمة الأموال المنقولة الواجب التصريح بها من طرف الخاضعين للتصريح الإجباري بالممتلكات المنشورة بالجريدة الرسمية عدد 5813 بتاريخ 15 فبراير 2010.

يشار إلى أن الممتلكات الواجب التصريح بها تتكون من جميع العقارات والأموال المنقولة، وخصوصا الأصول التجارية والودائع في الحسابات البنكية والسندات والحصص والأسهم في الشركات، والقيم المنقولة الأخرى والممتلكات المتحصل عليها عن طريق الإرث، والعربات ذات محرك والاقتراضات والتحف الفنية والأثرية والحلي والمجوهرات، ويجدد هذا التصريح كل ثلاث سنوات في شهر فبراير.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق