امحمد الهلالي يحشد موظفي الإسكان والتعمير في وقفة ضد بوشارب

29 يونيو 2021
امحمد الهلالي يحشد موظفي الإسكان والتعمير في وقفة ضد بوشارب

المعركة/أ.الحافيظي

في خطوة تستهدف الضغط على وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بحكومة سعد الدين العثماني، نزهة بوشارب، قاد امحمد الهلالي، رئيس جمعية الأعمال الاجتماعي لموظفي الوزارة، والذي سبق أن تم إعفاؤه من منصب مدير الشؤون القانونية، وقفة احتجاجية حاشدة على خلفية صراع شرس حول هذه الجمعية.

وحسب مراسلة موجهة إلى وسائل الإعلام تحت عنوان “جميعا ضد المس بالمكتسبات الاجتماعية للموظفين، كلنا ضد السطو على إرادة المنتخبين”، فإن هذه الوقفة جاءت احتجاجا على تدخل الوزارة في الشؤون الداخلية للجمعية.

وعبرت الجمعية، في المراسلة الموقعة من طرف الهلالي، عن رفضها ما أسمته “محاولة تنصيب مكتب موال لها، بغرض التحايل على صرف ميزانية 2021 دون احترام القوانين والمساطر والإجراءات المنصوص عليها في القانون الأساسي للجمعية وفي انتهاكات الضمانات التي يوفرها الفصل 12 من الدستور لحماية المجتمع المدني لفائدة التدبير الديمقراطي للجمعيات التي تهتم بالشأن العام.

هذا، وقد دخل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب على خط الصراع الدائر، لاسيما أن امحمد الهلالي هو قيادي في حركة التوحيد والإصلاح. وكانت آخر تحركات فريق العدالة والتنمية توقيع البرلماني عبد الله بوانو على سؤال كتابي مطول يتحدث فيه عن عدد من تفاصيل الصراع الدائر، مطالبا الوزيرة بالتدخل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق