ايت الطالب: الإجرارات الاحترازية مكنت المغرب من تجنب الأسوأ و90 بالمائة من الحالات محلية

20 أبريل 2020
ايت الطالب: الإجرارات الاحترازية مكنت المغرب من تجنب الأسوأ و90 بالمائة من الحالات محلية

المعركة _ الرباط

أكد خالد ايت الطالب، وزير الصحة، أن التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية، لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد، قد مكنت المغرب من تجنب الأسوأ.

وأضاف ايت الطالب، اليوم الإثنين، في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أنه بفضل هذه الإجراءات الاستباقية، احتل المغرب مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية الخاصة بمؤشر الصرامة في التعامل مع الوباء.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن الحالة الوبائية بالمغرب متحكم فيها لحد الآن، حيث تم تسجيل انخفاض في حالات الوفيات بنسبة 6 في المائة، وارتفاع في حالات الشفاء من الفيروس، مذكرا أن 90 في المائة من الحالات المسجلة حاليا هي محلية وتدفع إلى اتخاذ إجراءات دقيقة لاحتواء المرض.

وأوضح المتحدث ذاته، أن 81 في المائة من الحالات المؤكد إصابتها، تحمل أعراضها بسيطة، و4 في المائة في وضعية متقدمة، وأن 89 مريضا لحد الآن متكفل بهم في غرف الإنعاش، وهو “الشيء الذي يؤكد انخفاض الحالات الحرجة”، مشيرا إلى أن “هذه النسب مقبولة على الصعيد الدولي، وتدل أن هناك احتواء للوباء بالمغرب”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق