بسبب فيروس كورونا..تأجيل القمة العربية

1 مارس 2020
بسبب فيروس كورونا..تأجيل القمة العربية

المعركة _ وكالات

أعلنت الجامعة العربية، أمس السبت، تأجيل موعد القمة المقرر انعقادها أواخر مارس المقبل بالجزائر، على خلفية تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم.

وخلال المؤتمر، قال بوقادوم إن الظروف العالمية وبالأخص الصحية (كورونا) تستدعي التحضير الجيد لإنجاح الموعد.

وأوضح أن الرئيس عبد المجيد تبون، الذي ستؤول إليه رئاسة القمة، سيحدد تاريخ انعقادها بالتنسيق مع الأمانة العامة للجامعة العربية.

من جانبه، أشار أبو الغيط إلى أن تأجيل القمة إلى وقت لاحق “لا يمكن أن يتعدى منتصف يونيو المقبل”، معبرا عن أمله في أن تكون الدورة المقبلة، “فرصة للم الشمل العربي”.

وكان من المقرر عقد القمة العربية في الجزائر أواخر مارس المقبل، إلا أن انتشار كورونا بشكل سريع دفع دولا كثيرة لاتخاذ إجراءات احترازية كمنع السفر من وإلى الدول المصابة.

واليوم الأحد، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة التي تقوم بمقام وزارة الصحة،عن حصيلتها اليومية عن 573 إصابة جديدة، وهي أعلى حصيلة منذ أسبوع. ولا يزال هذا الرقم أدنى بكثير من الأعداد المسجلة خلال النصف الأول من فبراير حين كانت الإصابات الجديدة اليومية تتخطى الألف.

لكن حصيلة الإصابات الجديدة ترتفع لليوم الثاني على التوالي بعد أن تراجعت أول الجمعة إلى 327، أدنى حصيلة يومية منذ أكثر من شهر. أما حصيلة الوفيات فواصلت التراجع مع إعلان 35 حالة وفاة مقابل 47 أمس السبت.

ويبدو أن الوباء يتركز بشكل متزايد يوما بعد يوم في هوباي، فجميع الوفيات المعلن عنها الأحد باستثناء واحدة فقط حصلت في المقاطعة، وكذلك جميع الإصابات الجديدة باستثناء ثلاث فقط.

وإن كان انتشار العدوى تراجع بصورة عامة في الصين بفضل تدابير حجر صحي شملت أكثر من خمسين مليون شخص، فإن دولا أخرى تصبح بدورها مراكز لانتشار وباء كوفيد-19، وفي طليعتها كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق