بعد تأكد مغادرة عبو.. هذه مفاجأة الأحرار بتاونات في الانتخابات المقبلة

28 مارس 2021
بعد تأكد مغادرة عبو.. هذه مفاجأة الأحرار بتاونات في الانتخابات المقبلة
بتاكد مغادرة الوزير السابق محمد عبو لسفينة الأحرار والتخاقه بشكل رسمي بحزب الاستقلال ، مصادر جريدة المعركة أكدت أن حزب التجمع الوطني للأحرار حسم في الشخص الذي سيعوض عبو كوكيل لائحة الحمامة بتاونات.
وأضافت المصادر أن الأمر يتعلق  بترشيح الحاج بوشتى بوصوف، في الانتخابات المقبلة بإقليم تاونات، خلفا للوزير الأسبق محمد عبو، الذي أضحى خارج حسابات قادة حزب الحمامة، محليا ووطنيا.

ترشيح بوشتى بوصوف اعتبرها مراقبون بالمفاجأة لارتباطها بحرب الاستقطابات التي اشتعلت بين الأحزاب المغربية خاصة وأن لبوصوف علاقة قوية بصقور حزب العدالة والتنمية  حيث تراجع عن الترشح باسمه في آخر لحظة في انتخابات 2016.

يشار إلى أن عبو كان يحاول عقد صفقة مع أحد الأحزاب بفريق يتكون من 16 رئيس جماعة لكن اختيار هؤلاء الرؤساء البقاء في عش الحمامة في آخر لحظة أضعف القوة التفاوضية لعبو مما جعله يقبل بوكيل لائحة الميزان في الانتخابات المقبلة بتاونات دون التفكير في الجهة أو تمكين أحد أصدقائه بإحدى التزكيات المهمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق