بعد فقدانها صفة المركزية..نقابة “البيجيدي” تتجه لانتخاب أمين عام بدلا للحلوطي

3 أغسطس 2021
بعد فقدانها صفة المركزية..نقابة “البيجيدي” تتجه لانتخاب أمين عام بدلا للحلوطي

المعركة/السادني 

تجري في كواليس نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، ترتيبات لانتخاب أمين عام جديد خلفا لعبد الإله الحلوطي الذي أعلن في دورة استثنائية للمجلس الوطني، انعقدت السبت، عن تحمله جزء من المسؤولية، على خلفية الهزيمة المدوية التي تلقاها في انتخابات الموظفين والأجراء.

وتتجه نقابة حزب العدالة والتنمية إلى عقد مؤتمر استثنائي يتم فيه انتخاب أمين عام جديد. ووفق مصادر عليمة فإن الدور الاستثنائية للمجلس الوطني، والتي خصصت للمصادقة على مسطرة اختيار المرشحين لعضوية مجلس المستشارين، لم تناقش مسألة الدعوة إلى عقد مؤتمر استثنائي.

وشددت مصادر “المعركة” على أن موضوع المؤتمر الاستثنائي ستتم إحالته على المجلس الوطني الذي سيقول كلمته الفيصل. ويبدو من خلال تصريحات عدد من المصادر أن عبد الإله الحلوطي لم يعد يرغب في الاستمرار، لاسيما أن هناك تيارا داخل النقابة يحمله مسؤولية ما وقع من انتكاسة كبيرة في الانتخابات المهنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق