بعد 1800 وفاة.. الصين تعفي بعض الوارادت الطبية الأمريكية من الرسوم الجمركية لمواجهة فيروس “كورونا”

18 فبراير 2020
بعد 1800 وفاة.. الصين تعفي بعض الوارادت الطبية الأمريكية من الرسوم الجمركية لمواجهة فيروس “كورونا”

المعركة _ وكالات

بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، قررت الصين اليوم الثلاثاء إعفاء بعض التجهيزات الطبية المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية من دفع الرسوم الجمركية المفروضة عليها في إطار حربها التجارية مع الولايات المتحدة.

وكشفت لائحة نشرتها لجنة الرسوم الجمركية في الحكومة أن معدات تستخدم لنقل الدم أو لقياس الضغط الشرياني ستعفى من رسوم جمركية اعتبارا من الثاني من مارس القادم.

1800 حالة وفاة والسلطات تعتبر أن انتشار الفيروس “بدأ ضبطه”

وكشفت أرقام رسمية نشرت اليوم الثلاثاء أن حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس تخطت الـ1800 شخص في الصين القارية، بعد وفاة 93 شخصا في مقاطعة هوباي وحدها.

وأحصت السلطات الصحية في المقاطعة التي بدأ منها انتشار الفيروس، 1807 إصابة جديدة الثلاثاء، في تراجع عن إحصائية الإثنين. وبالإجمال، ثمة 72,300 إصابة على الأقل في الصين القارية.

وتعتبر السلطات الصينية أن انتشار الفيروس بدأ ضبطه، خاصة أن أعداد المصابين خارج مقاطعة هوباي باتت تتراجع يوما تلو آخر.

غير أن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم غيبرييسوس حذر أمس الإثنين من الإفراط بالتفاؤل. وقال إن نزعة انخفاض أعداد الإصابات الجديدة “يجب أن يفسر بكثير من الحذر”.

وقال لصحافيين إن “النزعات يمكن أن تتغير حين يصاب شعب جديد. من المبكر جدا التأكيد أن التراجع سيستمر”، مضيفا أن “كل السيناريوات لا تزال واردة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق