بنكيران يرفض دعم مرشحي “البيجيدي”

1 يوليو 2021
بنكيران يرفض دعم مرشحي “البيجيدي”

المعركة/أ.الحافيظي 

خلافا للانتخابات السابقة التي شكل فيها بنكيران عاملا أساسيا في “اكتساح” العدالة والتنمية للانتخابات الجماعية والبرلمانية، بات الوضع مختلف خلال الاستحقاقات القادمة. فالأخبار القادمة من داخل حزب العدالة والتنمية تفيد بأن عبد الإله بنكيران قرر الابتعاد بشكل نهائي عن ملف الانتخابات.

ووفق مصادر مقربة من الرجل، فإن الأخير عبر بشكل صريح عن رفض الخوض من قريب أو بعيد في موضوع الانتخابات، بما في ذلك المساهمة في تأطير المهرجانات الخطابية لدعم بعض مرشحي الحزب، قرار يأتي في ظل قرار الرجل عدم الترشح للانتخابات.

وأسرت بعض المصادر بأن مرشحين للانتخابات عن حزب العدالة والتنمية حاولوا، بأشكال مختلفة، أن يلتمسوا من بنكيران النزول إلى الميدان من أجل دعمهم، إلا أن بنكيران اعتذر عن ذلك بمبرر أنه قرر الابتعاد بشكل كامل عن موضوع الانتخابات.

ويعرف حزب العدالة والتنمية ارتباكا في تدبير الانتخابات، بالنظر إلى أن هذه الاستحقاقات ستشكل امتحانا صعبا لشعبية الحزب إن على مستوى تدبير شأن العام الوطني أو المحلي، وسط توقعات تذهب في اتجاه عدم إمكانية حصول الحزب على المرتبة الأولى التي تتنافس عليها أحزاب أخرى، على رأسها التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق