تحركات حزبية لبنخلدون المنتهية مهامه بسفارة المغرب في ماليزيا تؤكد سعيه لخلافة العثماني على رأس البيجيدي

11 مارس 2021
تحركات حزبية لبنخلدون المنتهية مهامه بسفارة المغرب في ماليزيا تؤكد سعيه لخلافة العثماني على رأس البيجيدي

المعركة

أصبح في حكم المؤكد أن محمد رضى بنخلون، أحد أبرز قيادات حزب العدالة والتنمية، قد تم إعفاؤه من المهام الدبلوماسية التي تولاها كسفير للمغرب في ماليزيا.

في هذا السياق، قاد بنخلدون، رئيس لجنة العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، رئيس اللجنة، وفدا يضم نائبه العبادلة ماء العينين، إضافة إلى نور الدين قربال، إلى سفارة جمهورية الكونغو الديمقراطية بالرباط.

وخلال هذه الزيارة، التي تمت يوم الثلاثاء 09 مارس 2021، قدم رئيس لجنة العلاقات الدولية شكره لدولة الكونغو الديموقراطية الشقيقة على دعمها الدائم للمملكة المغربية في مختلف المحافل الدولية، وخصوصا مبادرتها إلى فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة.

كما أكدت مصادر من داخل العدالة و التنمية أن بنخلدون أصبح لديه طموح لخلافة سعد الدين العثماني على رأس الأمانة العامة للحزب، حيث كثف من تحركاته وهو التنمية لعائلة معروفة بعلاقاتها المتشعبة والمؤثرة داخل الحزب وذراعه الدعوي حركة الإصلاح والتوحيد.

وأضافت المصادر أن رضى بنخلدون يحضى باحترام داخل من قبل قيادة ومناضلي حزب العدالة والتنمية لكن هذا لن يشفع له لتكون طريقه نحو الأمانة العامة أمرا سهلا  وذلك لوجود قياديين لهم نفس الطموح أمثال عزيز الرباح وإدريس اليزمي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق