جائحة كورونا..الأبناك تتعرض للتقريع في البرلمان

26 يناير 2022
جائحة كورونا..الأبناك تتعرض للتقريع في البرلمان

المعركة/أ.الحافيظي

تعرضت المؤسسات البنكية إلى عملية تقريع شديدة اللهجة داخل مجلس النواب، وذلك بسبب سلوكها خلال جائحة فيروس، لاسيما بعد الصعوبات الكبيرة التي واجهها الزبناء في تأجيل القروض وغير ذلك من العراقيل.

ووجه أعضاء بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، انتقادات شديدة اللهجة إلى قطاع البنوك، معتبرين أنه لم ينخرط بنفس إيجابي في دينامية دعم المقاولات للخروج من تداعيات أزمة كورونا.

وتعقيبا على جواب وزيرة الاقتصاد والمالية، لم يتردد فريق التجمع الوطني للأحرار في مجلس المستشارين، في التأكيد على أن قطاع البنوك لم ينخرط في هذا النفس الإيجابي للحفاظ على مناصب الشغل والخروج من أزمة كورونا.

وبدوره سجل الفريق الاستقلالي أن أغلب الشركات لم تستفد من الإجراءات الخاصة بالتمويل، لأنه خلال الحجر التام لم تؤد مستحقاتها لشركات التأمين، وتم تسجيلها في اللائحة السوداء، معتبرا أنه لا ثقة بين المقاولات والبنوك، ومنتقدا بشدة توجه البنوك نحو الحجز على المقاولات المتضررة لصعوبة آدائها للأقساط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق