جدل “الكيف”..برلماني من “البيجيدي” يشعل الغضب في شفشاون

30 أبريل 2021
جدل “الكيف”..برلماني من “البيجيدي” يشعل الغضب في شفشاون

المعركة/أ.الحافيظي 

أثارت مداخلة نائب برلماني ينتمي لحزب العدالة والتنمية، بمناسبة مناقشة مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، غضب عدد من الجمعيات في إقليم شفشاون، حيث سارعت 27 جمعية إلى إصدار بلاغ ترد فيه على مداخلة النائب البرلماني، بسبب حديثه عن تفشي المخدرات في أوساط شباب المنطقة.

وأدانت الجمعيات المذكورة ما وصفته بـ”التهجم على إقليم أبناؤه يحملون مشعل الريادة أين ما حلوا وارتحلوا، ويشهد لهم الجميع بالأخلاق العالية والكفاءة المميزة”.

وأضاف البلاغ: “نذكره أيضا أنه كان عليه، وهو ينتمي للحزب الحاكم، بدل التهكم واستغلال الوضعية الهشة لفئة من ساكنة الإقليم، أن يسائل رئيس الحكومة ما الذي قدمه لأبناء وساكنة الإقليم من فرص للتنمية، وما هي البدائل الواقعية التي قدمها للزراعة الموجودة بالإقليم”.

واعتبرت الجمعيات أن “موضوع زراعة القنب الهندي يجب أن يعالج بعيدا عن المصالح الضيقة، وأن يعالج في مختلف أبعاده التاريخية والتنموية، وفق القانون الذي جاء ليرفع الظلم عن أبناء المنطقة ويفتح أمامهم آفاق كبيرة للعيش الكريم كباقي أبناء المملكة”.

ودعت الجمعيات البرلماني المذكور إلى “تقديم اعتذار رسمي لكافة ساكنة إقليم شفشاون”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق