حاملو دبلوم مهندس دولة يصعدون ويعلنون عن إضراب وطني

28 فبراير 2020
25.01.2018.Rabat.(De gauche à droite)Khalid Samadi secrétaire d'Etat chargé de l'Enseignement supérieur et de la recherche scientifique,Saâdeddine El Otmani chef du gouvernement et Said Amzazi ministre de l'Education nationale lors de la Cérémonie de remise de diplômes aux lauréats de la 32ème promotion de l’École nationale d'architecture à Rabat (ENA).Mounir Mehimdate/hespress

المعركة _ الرباط

أعلن التنسيق النقابي للأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة المشتغلين بوزارة التربية الوطنية عن خوض إضراب وطني يومي 3 و 4 مارس المقبل، مرفوقا بوقفة احتجاجية يوم 4 مارس أمام مقر الوزارة بالعاصمة الرباط.

وأوضح التنسيق في بيان له أن هذه الخطوة تأتي احتجاجا “على تعنت وزارة التربية الوطنية وتماطلها في تسوية حل ملف الأساتذة حاملي دبلوم مهندس الدولة الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادة الجامعية، دورة أبريل 2015، ومن اجتاز امتحان الترقية بالشهادة دورة دجنبر 2015”.

وأضاف التنسيق أنه تم تدارس ملفهم “من طرف لجنة مختصة بالأمانة العامة للحكومة وتمت الموافقة على حقهم في الترقي وتغيير الإطار وتم إرسال الملف فيما بعد إلى رئاسة الحكومة من أجل التسوية النهائية، إلا أنه وبعد مرور ما يربو عن أربعة أشهر لا زال الملف حبيس رئاسة الحكومة”.

وطالب التنسيق “بتسريع مسطرة المصادقة على طلب الترخيص الاستثنائي الخاص بهذه الفئة من طرف وزارة التربية الوطنية والمصالح الوزارية المعنية، تسوية الوضعية الإدارية والمالية لحاملي دبلوم مهندس دولة فوج أبريل ودجنبر . 2015، إعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة (فوج دجنبر 2015) وسحبهم من لائحة المقصيين بدريعة أنهم لا يستوفون الشروط”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق