حرب “الرسائل المجهولة” تنفجر داخل الاستقلال

23 يونيو 2021
حرب “الرسائل المجهولة” تنفجر داخل الاستقلال

المعركة/الرباط 

يعيش حزب الاستقلال حالة توتر غير مسبوقة، نتيجة الخلاف حول التزكيات، لاسيما على مستوى مدينة فاس حيث بات حميد شباط يضغط بكل قوة من أجل مواجهة “الفيتو” الذي رفع ضد ترشحه باسم الحزب في الانتخابات الجماعية القادمة، والتي يعول عليها من أجل استعادة السيطرة على تدبير شؤون العاصمة العلمية.

صباح اليوم، تم الترويج لعريضة “مجهولة” تحمل نداء للأمين العام نزار بركة ورئيس المجلس الوطني، احتجاجا على ما اعتبروه “التعسف والشطط في استعمال القانون والانظمة” المتجلية في “تعطيل مهام ومؤسسات الحزب وأجهزته الوطنية والجهوية والمحلية وتبرير ذلك بتعليلات غير موضوعية”.

ووجه النداء أيضا إلى أعضاء اللجنة التنفيذية، “الذين يتحملون المسؤولية بصفة جماعية عن كل القرارات المخالفة لقانون الأحزاب السياسية ونظامي الحزب الأساسي والداخلي”، على حد تعبير الواقفين وراء العريضة.

واعتبر الواقفون وراء هذه الوثيقة أن القيادة الاستقلالية لم تحسن لحد الآن تدبير العديد من المحطات منذ اختتام اشغال المؤتمر العام للحزب، خاصة على المستوى التنظيمي، الذي عرف اختلالات كثيرة وسيادة مبدأ الولاءات الضيقة على المصلحة العليا، على حد ما جاء في الوثيقة التي لازلت صفة الواقفين من ورائها “مجهولة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق