حزب الاستقلال يخرق القانون ويشعل غضب المغاربة برسائل “Sms”

31 أغسطس 2021
حزب الاستقلال يخرق القانون ويشعل غضب المغاربة برسائل “Sms”

المعركة/أ.الحافيظي

لوح عدد من المواطنين باللجوء إلى القضاء واللجنة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، بسبب قيام حزب الاستقلال باستغلال الأرقام الهاتفية للمواطنين من أجل بعث رسائل نصية قصيرة “SMS” لحثهم على التصويت لصالح الحزب.

وتوصل عدد كبير من المواطنين برسائل قصيرة تتضمن مجموعة من الرسائل، منها “أربع إلتزامات لحزب الإستقلال من أجل الشباب”، والتزامات قوية وواضحة لحزب الإستقلال من أجل المرأة”، حيث تتم دعوة المستهدفين بهذه الحملة التواصلية غير القانونية إلى النقر على أحد الروابط للاطلاع على البرنامج.

يشار إلى إن القانون المتعلق بحماية المعطيات الشخصية ينص على عقوبات ثقيلة، لاسيما بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بالتعرض على استعمال معطياتهم الشخصية. ففي حالة القيام بمعالجة المعطيات الشخصية رغم تعرض المعني بالأمر، فإن العقوبة تصل إلى الحبس من 3 أشهر إلى سنة وغرامة من 20.000 درهم إلى 200.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق