خبير سياسي: رئاسة الحكومة لـ”الأحرار” و”البيجيدي” لن يتصدر

30 أبريل 2021
خبير سياسي: رئاسة الحكومة لـ”الأحرار” و”البيجيدي” لن يتصدر

المعركة

هل أصبح حزب العدالة والتنمية خارج سباق تصدر انتخابات 2021 البرلمانية؟ توقعات بعض المراقبين تذهب في هذا الاتجاه، وتعطي حزب التجمع الوطني للأحرار صدارة المشهد الانتخابي.

فقد توقع مصطفى يحياوي، أستاذ الجغرافيا السياسية وتقييم السياسات العامة في جامعة الحسن الثاني بالمحمدية، أن تؤول رئاسة الحكومة القادمة إلى حزب عزيز أخنوش.
وذهب مصطفى اليحياوي، إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار سيفوز بالانتخابات المقبلة، وذلك ضمن سلسلة تغريدات حول الاستحقاقات المقبلة.

واعتبر يحياوي أنه “بالنظر إلى إمكانات التجمع الوطني للأحرار الذاتية ورصيده الانتخابي بين 1976-2016، سيكون الأوفر حظا لاحتلال المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية المقبلة”.

وسجل الخبير السياسي أن التجمع الوطني للأحرار يمكنه تبوء صدارة الانتخابات المقبلة إذا أمكنه أن يحصل على ما بين 8 و10 مقاعد في دوائر كل جهة، ما عدا جهات الأقاليم الصحراوية الثلاث التي قد يحصل فيها مجتمعة على 8 أو 9 مقاعد. هذا مع الإشارة إلى أن اعتماد المسجلين بدل المصوتين في احتساب القاسم الانتخابي، سيمكن أي حزب حاز على معدل قار بين 10000 و7000 صوت في أي دائرة نيابة مهما كبر أو صغر حجمها أن يحصل على مقعد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق