رئاسة النيابة العامة تطلق خدمة “الشكاوي الإلكترونية”

6 فبراير 2020
رئاسة النيابة العامة تطلق خدمة “الشكاوي الإلكترونية”

المعركة _ الرباط

أعلنت رئاسة النيابة العامة عن إطلاق خدمة “الشكاوى الإلكترونية” عبر موقعها الإلكتروني www.pmp.ma ، التي ستتيح للمواطنات والمواطنين والأجانب المقيمين بالمغرب أو للجالية المغربية المقيمة بالخارج، وضع شكاياتهم وتتبع مآلها عن بعد، انطلاقا من الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

وكشف بلاغ لرئاسة النيابة العامة، حصلت “سبق نيوز” على بنسخة منه، أن إطلاق هذه الخدمة الجديدة، يأتي في إطار مواكبة رئاسة النيابة العامة للإدارة الإلكترونية وتقريب المواطنين منها، عبر تتبع مآل الشكاية عن طريق الرمز الخاص بها، والذي سيتم إرساله عبر البريد الإلكتروني والرسالة النصية sms مباشرة بعد إدخال رقم هاتف المشتكي، وتمكينه من الاطلاع على مسار شكايته، وذلك منذ وضعها بالموقع إلى حين البث فيها.

وفي الوقت الذي اختارت فيه رئاسة النيابة العامة معرض الكتاب بالدارالبيضاء، الذي يفتح أبواب دورته 26، اليوم الخميس، لإطلاق هذه الخدمة، من رواقها الخاص في المعرض، كشف البلاغ أن الرئاسة أعدت لزوار رواق المؤسسة بصفة خاصة والمعرض الدولي بصفة عامة، برنامجا متنوعا يهدف إلى تقريب المواطنات والمواطنين من أدوار واختصاصات المؤسسة منذ استقلالها عن السلطة التنفيذية.

وحسب المصدر ذاته، فقد جرى إعداد فضاء بالموقع الإلكتروني لرئاسة النيابة العامة، من أجل تمكين كل الفاعلين من وضع اقتراحاتهم وآرائهم الهادفة والتي يودون مشاركتها مع رئاسة النيابة العامة.

ويشكل رواق رئاسة النيابة العامة وقاعة الندوات الكبرى بالمعرض الدولي للكتاب، مناسبة لتنظيم سلسلة من اللقاءات والمحاضرات المباشرة يؤطرها قضاة وأطر رئاسة النيابة العامة لفائدة زوار المعرض، تكريسا لشعار “نيابة عامة مواطنة”.

وعلى مدى 10 أيام سيكون زوار رواق رئاسة النيابة العامة مع عروض وحلقات نقاش حول المرتكزات الدستورية لاستقلال النيابة العامة ومهامها وفي الدفاع عن الحق العام، وكذا دور القضاء الواقف في محكمة النقض. كما سيطلع زوار المعرض الدولي للكتاب على أهم الخدمات التي تقدمها النيابة العامة ودورها في حماية الحقوق والحريات والإشكالات التي تطرحها بعض المواضيع ذات الراهنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق