رسالة شفوية من الملك محمد السادس إلى الرئيس الفلسطيني

9 فبراير 2020
رسالة شفوية من الملك محمد السادس إلى الرئيس الفلسطيني

المعركة _ الرباط

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يوم السبت بعمان بالمملكة الاردنية، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة الذي أبلغه رسالة شفوية من الملك محمد السادس.

ولم تكشف وكالة الأنباء الرسمية عن فحوى الرسالة التي أبلغها الملك إلى الرئيس الفلسطيني.

وأكتفت الوكالة الرسمية بالقول بأن استقبال الرئيس الفلسطيني للوزير المغربي كان بحضور سفير المغرب في الأردن خالد الناصيري ومحمد الحمزاوي السفير رئيس مكتب تمثيل المغرب برام الله ، وسفير فلسطين لدى الأردن مجدي الخالدي وصائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن الرئيس الفلسطيني ثمن الدور الذي يضطلع به المغرب في دعم الشعب الفلسطيني لينال حريته واستقلاله، مؤكدا على “متانة العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

من جهة أخرى، أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، أن المواقف المغربية اتجاه القضية الفلسطينية ليست جديدة وتعد امتدادا لتاريخ طويل من المواقف المشرفة للمملكة المغربية منذ أن كانت القضية والمأساة الفلسطينية.

وقال عريقات في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية المغربية، إن “الموقف المغربي من القضية الفلسطينية هو تجسيد للموقف الفلسطيني، الذي يؤكد على أن التسوية يجب أن تستند للقانون الدولي وللشرعية الدولية وتحقيق استقلال دولة فلسطين على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية “.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد قال إن موقف الحكومة المغربية مما يعرف بـ”صفقة القرن” ينطلق من “ثوابت المملكة، ملكا وحكومة وشعبا، في تعاملها مع القضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه، وفي مقدمتها إنشاء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ورفض كل محاولات تهويد القدس والاعتداء على الحرم القدسي والمسجد الأقصى”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق