رسميا..اللجنة العلمية تدعو الحكومة لتخفيف التدابير الاحترازية

29 سبتمبر 2021
رسميا..اللجنة العلمية تدعو الحكومة لتخفيف التدابير الاحترازية

المعركة/أ.الحافيظي

لم يعد قرار تخفيف التدابير الاحترازية ينتظر أكثر من التوقيع عليه وإعلان للعموم. فقد رفع أعضاء اللجنة العلمية توصيات إلى الحكومة، والتي تدعو بشكل واضح إلى ضرورة تخفيف التدابير المطبقة منذ مدة، في ظل المؤشرات المطمئنة الوضعية الوقائية.

في هذا السياق، تم تسجيل انخفاض معدل التكاثر من 0.89 إلى 0.83، مع تسجيل نسبة الإيجابية في التحاليل التي انتقلت من 12 بالمائة إلى 8 بالمائة؛ بينما انخفضت الحالات النشطة من 30 ألفا إلى 17 ألف حالة، مسجلة انخفاضا فاق 43 في المائة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن القرار الذي قد يتم اتخاذه سيشمل مجالات أوسع بما في ذلك دخول الجماهير إل الملاعب الرياضية بشكل تدريجي، مع إلزامية الأوفر على جواز التلقيح. قرار ينتظر أن يكون له وقع إيجابي عل الاقتصاد الوطني، من خلال استئناف عدد كبير من الأنشطة الاقتصادية المتوقفة منذ.

وعلى صعيد آخر، أصدرت اللجنة العلمية توصية تدعو الحكومة إلى اعتماد جرعة ثالثة للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 65 سنة، ومن يعانون من أمراض مزمنة، والمشتغلين في الصفوف الأمامية الذين مضت ستة أشهر على جرعتهم الثانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق