رفض البنوك منح القروض يهدد البرنامج الملكي “انطلاقة”

25 يناير 2022
رفض البنوك منح القروض يهدد البرنامج الملكي “انطلاقة”

المعركة/السادني

أصبح البرنامج الملكي “انطلاقة” مهددا بالفشل، بسبب رفض الأبناك تقديم القروض لحاملي المشاريع، وهو الأمر الذي بدأت الحكومة تعترف به، في ظل المعطيات المقلقة التي تتوصل بها.

واعترفت الحكومة بصعوبة ولوج المقاولات الصغرى والمتوسطة للتمويلات في القطاع البنكي، متعهدة بإطلاق إصلاحات جديدة، تمكن من تحسين ولوج المقاولات لهذه التمويلات، مع الرفع من برامج التمويل المخصصة لهذه المقاولات، للحفاظ على نشاطها، ومناصب الشغل، التي تضمنها.

وكشفت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، اليوم الثلاثاء، عن تفسيرها لرفض البنوك نسبة مرتفعة من طلبات التمويل، التي تقدمها المقاولات في إطار برنامج “انطلاقة”. وأشارت الوزيرة إلى أن “هناك مجهودا كبيرا من الدولة لتمويله، ونسبة الرفض 30 في المائة”.

وقالت العلوي، الثلاثاء، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، إن تحسين مناخ الأعمال والمقاولات من أولويات الحكومة في ظل جائحة كورونا، على الرغم من وجود حاجة إلى تغيير عدد من القوانين، أهمها ميثاق الاستثمار، وقانون الصفقات العمومية، ومدونة التجارة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق