شبيبة نبيل بنعبد الله ترفض حذف لائحة الشباب وتطالب بتمثيلية مشرفة

22 فبراير 2021
شبيبة نبيل بنعبد الله ترفض حذف لائحة الشباب وتطالب بتمثيلية مشرفة

المعركة/ الرباط 

عبر المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية (حزب التقدم والاشتراكية) عن تفاعله إيجابا مع مجموعة من المقترحات المستجدة في النصوص التأطيرية للمحطة الانتخابية، وخاصة منها التي تتوخى تخليق هذه الاستحقاقات وتكريس شروط النزاهة أو تلك التي تروم الى الرفع من تمثيلية النساء داخل المؤسسات المنتخبة، أو عبر إقرار لائحة جهوية عوض اللائحة الوطنية بمجلس النواب.

وفي نفس الوقت، عبر المكتب الوطني عن رفضه لصيغة مشروع القانون التنظيمي رقم 04.21 في الشق المتعلق بتمثيلية الشباب باللائحة الجهوية، الذي يعد تراجعا سياسيا لا يعكس بتاتا الأدوار المهمة للشباب و لا يساهم في رفع المشاركة السياسية للشباب.

و لهذا فإن المكتب الوطني دعا البرلمان خلال مناقشة مشاريع القوانين المتعلقة بالانتخابات إلى تقديم التعديلات المنصفة والضرورية، لضمان تمثيلية مشرفة للشباب بمجلس النواب وبالجماعات الترابية المحلية والإقليمية عبر اعتماد لوائح كوطا مستقلة بين الشباب و النساء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق