شركة سعودية تبدأ في استخراج الذهب والنحاس في الجهة الشرقية

25 أكتوبر 2024
شركة سعودية تبدأ في استخراج الذهب والنحاس في الجهة الشرقية

المعركة

أعلنت شركة “رويال رود مينيرالز” عن حصولها على جميع التصاريح اللازمة للبدء في أعمال الحفر بمشروعها “علوانة”، المخصص لاستخراج النحاس والذهب في الجهة الشرقية من المغرب. ويعتبر هذا المشروع خطوة استراتيجية لتعزيز وجود الشركة في قطاع التعدين بالمملكة، بالتعاون مع مستثمرين سعوديين. يهدف المشروع إلى استكشاف الإمكانيات الكامنة في المنطقة الغنية بالمعادن، حيث تحظى بموقع استراتيجي يشجع على المزيد من الاستثمارات.

تستفيد “رويال رود آرابيا” (RRA)، المالكة لحق اكتساب مشروع “علوانة”، من دعم استثماري قوي في إطار شراكتها مع شركة “ميدو” السعودية للاستثمارات، التي تملك استثمارات متعددة في مجالات التعدين والصناعة والتطوير العقاري. وكان للشركة نصيب في نجاحها بعد توقيعها اتفاقية خيار في أكتوبر 2023 للاستحواذ الكامل على شركة “إيزوغار ريسورسيز” المغربية، المالكة الحالية لتراخيص المشروع، مما يعكس التزامها بتنمية نشاطها في هذا القطاع الحيوي.

يمتد مشروع “علوانة” على مساحة 84 كيلومترًا مربعًا ويشمل أربعة تراخيص للتنقيب، حيث تُعرف المنطقة بنشاطاتها التعدينية التقليدية منذ أوائل القرن الماضي. ومع وجود حوالي 45 موقعًا للتعدين التقليدي، تسعى الشركة إلى تحديد سمك التكوينات المعدنية القريبة من السطح وامتداداتها الجانبية. وفي هذا السياق، صرح تيم كوفلين، الرئيس التنفيذي للشركة، بأن الحملة تهدف إلى استكشاف فرص التمعدن العميق في المنطقة، مع التركيز على إمكانية الكشف عن موارد جديدة تعزز من استراتيجياتها التوسعية في السوق المغربية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق