عاجل.. بعد الانتخابات المهنية ثلاثة أحزاب كبرى تعلن تحالفها

8 أغسطس 2021
عاجل.. بعد الانتخابات المهنية ثلاثة أحزاب كبرى تعلن تحالفها
المعركة/السادني
في بلاغ مشترك عقب إجتماع لها اليوم الأحد بمدينة تطوان، أعلنت أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال، تشكيل تحالف بين الأحزاب الثلاثة لتشكيل مكاتب الغرف المهنية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأوضح البلاغ أن الأحزاب الثلاثة اتفقت على تشكيل مكاتب الغرف بالجهة على أساس أن يترأس حزب التجمع الوطني للاحرار غرفة الفلاحة، وحزب الاستقلال غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، وحزب الاصالة والمعاصرة غرفة الصناعة التقليدية.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه تم التوصل إلى هذا الاتفاق “صونا لقواعد التنافس الشريف بين الأحزاب وحفاضا على استقرار الغرف المهنية وتقوية أدوارها”.

وحول سؤال إمكانية تعميم هذا الاتفاق على الصعيد الوطني، أكد قيادي في حزب الاستقلال لجريدة المعركة أن هذا الإتفاق هو نتاج مفاوضات بين قيادات الأحزاب الثلاث على المستوى الجهوي وله خصوصياته ولا يمكن إسقاطه على الصعيد الوطني بشكل عمودي بحكم اختلاف النتائج من جهة إلى أخرى مما يفتح باب التحالف مع أحزاب .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق