فضيحة…”المعركة” تفجر فضيحة تزكيات لمتهمين ب”الفساد”

31 مايو 2021
فضيحة…”المعركة” تفجر فضيحة تزكيات لمتهمين ب”الفساد”

المعركة/الرباط

بدأت عدد من جمعيات حماية المال العام تتحرك لمواجهة عمليات استقطاب مهمة تقوم بها بعض الأحزاب السياسية لوجوه متهمة بالفساد والتلاعب بأموال الدولة، خاصة على مستوى بعض الجماعات الترابية.

وكشفت مصادر مطلعة أن بعض المنتخبين الذين كانوا موضوع تقارير سوداء لبعص هيئات افتحاص ومراقبة صرف المال العام، تمكنوا من الحصول على التزكيات في ظروف وصفت ب”المشبوهة”، خاصة أن هناك منهم من هو متابع أمام القضاء.

وفي ظل هذه الوضعية، تحركت بعض الجمعيات لفضح هذه الأسماء والتهديد بنشر ملفاتها بشكل مفصل إذا لم تقم الأحزاب المعنية بسحب التزكيات الممنوحة لها، في وقت قالت مصادر “المعركة” إن بعض الأحزاب باتت “مكبلة” في بعض المناطق التي يستحوذ فيها الأعيان على المعاقل الانتخابية.

يشار إلى أن وزارة الداخلية أصدرت تعليمات صارمة لمختلف رجالها وأعوانها بضرورة الالتزام بالحياد التام والتعامل مع الاستحقاقات الانتخابية وفق ما تقتضيه القوانين فقط، وهو الأمر الذي دابت عليه هذه الوزارة التي تتوفر على تجربة كبيرة في تدبيره العملية الانتخابية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق