في سابقة… مؤسسات الحركة الوطنية تدعو لحوار وطني

9 مارس 2021
في سابقة… مؤسسات الحركة الوطنية تدعو لحوار وطني

المعركة

في سابقة من نوعها منذ دستور 2011 وبعد إطلاق حوار اللجنة الوطنية للنموذج التنموي، وجهت مؤسسات وطنية نداء لحوار وطني تحت عنوان ” نداء من أجل حوار وطني لبناء مغرب جديد”.

وبررت هذه المؤسسات نداءها بقرب الإعلان الرسمي عن مخرجات مشروع النموذج التنموي وباعتبارها سترهن السياسات العمومية الوطنية لعدة عقود فإن هذه المؤسسات ترى من الضروري تمكين الشعب المغربي بمختلف قواه الحية من لحظة حوار واسع حول هذا المشروع قبل تصريفه كسياسات عمومية.

وأضاف النداء أن بلورة نموذج تنموي جديد بعد حوار واسع يشمل كل مكونات وفئات ومناطق المغرب، لكفيل بتوطيد التفاعل الإيجابي وتعزيز الثقة بين المجتمع والدولةكما سيؤسس لاعاد إجتماعي جديد.

ووقعت على هذا النداء كل من مؤسسة علال الفاسي ، مؤسسة علي يعتة، مؤسسة عبد الرحيم بوعبيد، مؤسسة أبو بكر القادري، مركز محمد حسن الوزاني، مركز بنسعيد أيت إيدر، ومؤسسة محمد عابد الجابري للفكر والثقافة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق