“كورونا” يحصد أرواح الأطقم الطبية التي تشرف على علاج المصابين بالفيروس

14 فبراير 2020
“كورونا” يحصد أرواح الأطقم الطبية التي تشرف على علاج المصابين بالفيروس

المعركة _ وكالات

تفاقمت الأزمة، التي تعيشها الصين، إثر تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ بالإضافة إلى تزايد عدد الضحايا بشكل مرعب، بدأ الوباء بضرب المئات من أفراد الطواقم لطبية.

وتوفي ستة من العاملين في المجال الصحي جراء الفيروس في الصين وأصيب أكثر من 1716 بالوباء، وفق حصيلة أعلنتها الحكومة، اليوم الجمعة، مسلطة الضوء على المخاطر التي تواجهها الطواقم الطبية في المستشفيات، ولا سيما مع النقص في الأقنعة والملابس الواقية.

وصدرت هذه الأرقام بعد أسبوع على وفاة الطبيب الذي كان أول من حذّر في دجنبر الماضي من وباء كوفيد-19، غير أن الشرطة هاجمته لاتهامه بنشر شائعات، وأثارت وفاته غضباً في الصين.

وذكر تشينغ يي شين، نائب وزير الصحة الصيني، اليوم، خلال مؤتمر صحافي حول موضوع حماية العاملين في هذا القطاع، أن عدد المصابين بالعدوى بين الأطقم الطبية أخذ في الارتفاع.

ونبه مسؤولو الصحة والمستشفيات في الصين مرارا إلى نقص معدات الوقاية التي تشمل الأقنعة الواقية مع تفشي المرض في إقليم هوبي وانتشاره في بقية أنحاء البلاد.

ويشار إلى أن اللجنة الوطنية للصحة في الصين أعلنت، اليوم الجمعة، أنها تلقت تقارير بتسجيل 5090 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، و121 وفاة يوم الخميس، في 31 منطقة.

من جعة أخرى، أعلنت الصين إقالة رئيس لجنة الحزب الشيوعي في مقاطعة هوبي، مركز انتشار فيروس كورونا الجديد الذي أدى الى وفاة 1,355 شخصا، وفق ما نقلت وكالة شينخوا الرسمية عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وكانت المقاطعة قد أبلغت عن ارتفاع كبير في الإصابات بالفيروس أمس الخميس، إذ وصلت إلى نحو 60 ألف إصابة بعد تعديل سلطات هوبي لطرق تشخيص الإصابة بالفيروس والإحصاء.

وتأتي إقالة جيانغ بعد إعلان الصين يوم الثلاثاء، إقالة اثنين من كبار المسؤولين عن الصحة في مقاطعة هوبي في وسط البلاد، وسط انتقادات متنامية على خلفية تعامل المسؤولين الصينيين مع انتشار الفيروس.

وتستتنفذ الصين كافة طاقاتها لمواجة تفشي فيروس كورونا الذي بات يعرف بكوفيد-19، فقد تم إطلاق تطبيق إلكتروني يساعد في الكشف عن إمكانية الإصابة بالفيروس فيما يجري علماء صينيون اختبارات على عدد من المصابين من خلال إعطائهم تركيبة من العقاقير المضادة للفيروسات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق