لشكر يحسم المعركة.. وبنعتيق يدعو لتأجيل المؤتمر

10 يناير 2022
لشكر يحسم المعركة.. وبنعتيق يدعو لتأجيل المؤتمر

المعركة/الرباط

يتضح من المعطيات الأولية الميدانية لاستعدادات الإتحاديين لمؤتمرهم الحادي عشر أن الكاتب الأول الحالي للحزب إدريس لشكر قد حسم بنسبة كبيرة معركته مع منافسيه، حيث أصبحت الطريق معبدة أمامه لولاية ثالثة، خاصة مع توالي دعوات التأجيل للمؤتمر من قبل باقي المنافسين.

وأكدت مصادر إتحادية لجريدة المعركة أن إدريس لشكر ماض في تطبيق خطته لتنزيل جميع التغييرات التي تم إدخالها على القانون الأساسي للحزب وذلك عبر نهجه سياسة هجومية انطلاقا من عقد لقاءات مع القواعد في مختلف ربوع المملكة مما كسبه قاعدة جماهيرية كبيرة يتكون لها الكلمة الفاصل خلال المؤتمر المقبل، وهو الأمر الذي جعل لشكر يحسم المعركة بنسبة كبيرة.

وبعد الدعوى المرفوعة أمام محكمة الرباط لتأجيل المؤتمر، دعا مرشح الكتابة الأولى لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عبد الكريم بنعتيق، إلى تأجيل المؤتمر الوطني، مع الإعادة في النظر في الأوراق التنظيمية.

بنعتيق دعا للبحث عن بدائل جديدة تواكب التحولات التي يعرفها المجتمع المغربي، من بينها إعادة التفكير في إبراز قيم اليسار وتأسيس جبهة وطنية لمحاربة الفساد الانتخابي، وخلق منتديات شبابية ونسائية سنوية لإعادة الروح لحزب الاتحاد الاشتراكي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق