مجلس الرباط يفشل في تمرير ميزانية 2020

7 ديسمبر 2019
مجلس الرباط يفشل في تمرير ميزانية 2020

المعركة

الصراعات الداخلية بمجلس مدينة الرباط بين منتخبي الأغلبية خاصة بين حزب العدالة والتنمية ومنتخبي المعارضة من حزب الأصالة والمعاصرة والتي ساهمت بشكل كبير في عرقلة الدورات الاستثنائية السابقة للمجلس، كان لها الدور الكبير في عدم تمرير أغلبية المجلس لمشروع الميزانية لسنة 2020 في الموعد المحدد.

عدم قدرة الأغلبية على مناقشة ميزانية سنة 2020 لمجلس العاصمة جعل ولاية الرباط تتدخل وتحذف النقطة المتعلقة بالميزانية من جدول أعمال الدورة الاستثنائية ليوم الجمعة، معتبرة أن تاريخ مناقشة الميزانية تجاوز الوقت المحدد لها طبقا لمقتضيات المادة 36 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، حيث ستتولى الولاية إعداد مشروع قانون ميزانية المجلس.

يشار إلى أن مناقشة وتمرير ميزانية مجلس الرباط،  عرف تأجيلات عديدة إلى جانب نقاط أخرى كان من المفترض تدارسها خلال دورة أكتوبر المنصرم، ليتم تأجيل ذلك لدورة استثنائية أولى في 15 من نونبر الماضي، غير أن فرق الأغلبية كانت قد قاطعتها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق