مجلس الشامي يقدم للحكومة دراسة حول الاستراتيجية الوطنية للسياسة العقارية بالمغرب

26 فبراير 2020
مجلس الشامي يقدم للحكومة دراسة حول الاستراتيجية الوطنية للسياسة العقارية بالمغرب

المعركة _ الرباط

قدم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الدراسة التي أعدها بطلب من الحكومة بشأن الإستراتيجية الوطنية حول السياسة العقارية للدولة ومخطط عمل تنفيذها.

وقال رئيس الحكومة، في افتتاح اجتماع عقد يوم الأربعاء 26 فبراير 2020، إن الدراسة التي أنجزها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي تكتسي أهمية بالغة لأنها “تشكل أرضية لوضع استراتيجية عقارية وطنية تستجيب لعدد من التطلعات في ورش إصلاح العقار ببلادنا”، بحسب بلاغ توصلت به جريدة “نفس” الرقمية.

وأضاف العثماني، أن العقار يطرح إشكالات عديدة “ورثناها عن عهد الاستعمار، لذلك فبإعداد إستراتيجية عقارية وطنية، سنحقق قفزة نوعية”، مذكرا بأن التشاور والحوار حول هذا الورش له عدة جوانب إيجابية وسيفضي إلى ضمان الالتقائية المطلوبة لتجاوز إشكالات القطاع.

كما أشاد المتحدث ذاته، بكل أشكال التعاون بين مختلف المؤسسات الدستورية الوطنية لأنه يمكن من العمل بطريقة مندمجة، كما أن التشاور الهادف، يضيف العثماني، يساهم في تجويد السياسات العامة ورفع درجة الالتقائية، “لذا نحن سعداء بهذه الدراسة التي قدمها المجلس، مشكورا على تفاعله الإيجابي والمستمر، استجابة لطلب إبداء الرأي الذي أحالته الحكومة عليه، طبقا لمقتضيات المادة السابعة من القانون المنظم للمجلس”.

وأوضح رئيس الحكومة في هذا الصدد، أن اختيار المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لإنجاز دراسة حول العقار تم انطلاقا من الخبرة التي يتوفر عليها المجلس، وأيضا لأنه يعكس تمثيلية واسعة لفعاليات عديدة وهناك آراء شريحة واسعة من المهنيين والفاعلين وممثلي المواطن.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق