مصدر للمعركة.. تشكيل الحكومة في مراحله الأخير وهذه أهم المستجدات

26 سبتمبر 2021
مصدر للمعركة.. تشكيل الحكومة في مراحله الأخير وهذه أهم المستجدات

المعركة/الرباط 

أفادت مصادر عليمة من التحالف الثلاثي المشكل للحكومة، أن تشكيل الأخيرة أصبح في مراحله الأخيرة بعد الإتفاق على هيكلتها التي ستعرف مفاجآت لا من حيث تجميع القطاعات ولا من حيث الوجوه المطروحة للاستوزار.

وأكدت ذات المصادر أن الحكومة المقبلة ستتميز بنوع من الهيكلة الجديدة ستجعلنا أمام حكومة مقلصة وذات فعالية لتفادي الإصطدام بين مكوناتها.

ونفت مصادر الجريدة صحة ما يروج من لوائح وزراء الحكومة المقبلة، مؤكدا أن قيادات الأحزاب بعد اتفاقنا على هيكلة الحكومة اقترحت ثلاثة أسماء لكل منصب وزاري، باستثناء المناصب السيادية المحددة في خمسة حقائب.

وأضافت المصادر ذاتها أن سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سيستمر في الحكومة كتقنقراط حيث سيجمد عضويته بحزب الحركة الشعبية التي ستنهج أسلوب المعارضة النقدية.

فيما أصبح من المؤكد بقاء كل من بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ومولاي حفيظ العلمي، وخالد أيت الطالب وزير الصحة في مناصبهم.

ولم تستبعد ذات المصادر أن يحدث تغيير راديكالي في تشكيلة الحكومة المقبلة ويفاجأ الجميع بوجوه جديدة ذات كفاءة عالية، مؤكدة أن الحكومة المقبلة ستطعم الإدارة المغربية بكافآت بشكل استعجالي لتيسير تنزيل النموذج التنموي الجديد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق