مضيان يخاطب أخنوش مازحا: نحن إلى المعارضة وبالتدريج سيتحسن أسلوبنا

13 أكتوبر 2021
مضيان يخاطب أخنوش مازحا: نحن إلى المعارضة وبالتدريج سيتحسن أسلوبنا

المعركة/الرباط

يبدو أن حزب الاستقلال لم “يتمرس” بعد على الأغلبية، بعد سنوات من التخندق في صف المعارضة. فبمناسبة مداخلته باسم الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، رفع نور الدين مضيان “ملفا مطلبيا” شاملا إلى رئيس الحكومة، يتضمن مجموعة من المطالب والملفات الواجب الاشتغال عليها، ومنها ملفات تستوجب التدخل بشكل مستعجل.

ووضع الفريق الاستقلالي، أثناء مناقشة البرنامج الحكومي صباح اليوم، رئيس الحكومة في حرج، وهو يطالبه بضرورة إيجاد حل مستعجل لما يعرف بملف “الأساتذة المتعاقدين”، وهو ملف من تركة الحكومة السابقة والذي جعل عشرات الآلاف من الأساتذة في وضعية نظامية خارج إطار النظام الأساسي للوظيفة العمومية، من خلال توظيفهم عبر الأنظمة الأساسية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وحسب مصادر عليمة، فإن هذا الملف ستشتغل عليه الحكومة الحالية وستنظر في الإمكانيات المتاحة من أجل معالجته، علما أن مشروع قانون المالية 2022 سيكشف بشكل واضح ما إذا كانت الحكومة ستتوقف عن التوظيف بالتعاقد أم ستستمر في ذلك من خلال إدراج المناصب المعنية في القانون المالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق