معركة الجواز بين وهبي والمحامين تصل البرلمان

27 ديسمبر 2021
معركة الجواز بين وهبي والمحامين تصل البرلمان

المعركة/أ.الحافيظي

وجهت النائبة البرلمانية لبنى الصغيري، عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بشأن “آثار فرض الجواز الصحي على السير الطبيعي للمحاكم وحقوق الدفاع”.

وقالت النائبة البرلمانية في سؤالها “كما تعلمون، نظم المحامون المغاربة وقفات احتجاجية أمام العديد من محاكم المملكة، رفضا لاشتراط الحصول على الجواز الصحي من أجل الدخول إليها، ومباشرة المهام المنوطة بهم في خدمة العدالة المغربية”.

وشددت الصغيري على أن المحامين يعتبرون “قرار فرض الجواز الصحي انتهاكا لحقوقهم، وتقييدا غير مبرر لممارستهم لوظيفتهم النبيلة كدفاع، وهو ما من شأنه أن يؤثر سلبا على السير الطبيعي للعدالة، ويضر بالمصالح المدنية للمتقاضين، أشخاصا طبيعيين كانوا أو معنويين”.

وأضافت في سؤالها: “ناهيك عن تداعيات ذلك على حرية المتهمين في القضايا ذات الطابع الجنائي، لاسيما في الحالات التي تحتمل الإفراج عنها، وهو القرار الذي سيظل مؤجلا بسبب منع ولوج دفاعهم إلى ردهات المحاكم”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق