منع استيراد طائرات “درون” يصل البرلمان

17 يناير 2022
منع استيراد طائرات “درون” يصل البرلمان

المعركة/أ.الحافيظي

وجهت البرلمانية خديجة أروهال، عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، بعدما تلقت مطالب من طرف بعض المقاولين بمختلف مناطق المغرب بشأن حل المشكل الذي خلفه قرار عدم الترخيص باستيراد طائرات بدون طيار من طرف المصالح المركزية للداخلية.

وأكد السؤال الكتابي أن “القرار شكل صدمة لعدد من المقاولين بحكم أن دفاتر تحملات بعض الصفقات الخاصة بإنجاز مشاريع عمومية، سواء تلك التي تدخل في إطار مخطط الجيل الأخضر أو برامج التنمية المندمجة، تفرض استعمال هذه الطائرات”.

وحسب البرلمانية التقدمية فإن هؤلاء المقاولين المتضررين الذين يقدرون بالعشرات يدعون إلى إعادة النظر في قرار وزارة الداخلية، خصوصاً أن مصالح الإدارة لا ترى مانعاً من استيراد هذا النوع من الطائرات، بحكم انعكاساته الإيجابية على التنمية.

وطالبت أروهال بتسهيل مسطرة الترخيص للشركات باستيراد هذه الطائرات، وتساءلت في السياق نفسه عن “مبررات الاقتصار على شركتين وإقصاء خمسين طلباً أخرى في الموضوع، ما تسبب في خسائر مادية لهذه الشركات، وتعطيل حصولها على الصفقات العمومية خلال سنة بأكملها”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق