مهنيو النقل السياحي يتوجهون للرباط ويصعدون احتجاجاتهم ضد الحكومة

22 مارس 2021
مهنيو النقل السياحي يتوجهون للرباط ويصعدون احتجاجاتهم ضد الحكومة

المعركة/أنس معطى الله

أعلنت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، عن خوض احتجاج وطني في العاصمة الرباط في فاتح أبريل المقبل، مع عزمها على الدخول في اعتصام مفتوح بكل المدن السياحية المغربية، سيعلن عن وقته لاحقا، بعد انسداد كل الآفاق في وجه المهنيين، وبعد طرقهم كل الأبواب الممكنة، من حكومة ووزارات ومؤسسات عمومية دون جدوى، وبعد الاحتجاجات المتكررة.

واشتكت الفيدرالية، في بيان لها، من الشلل التام والعطالة عن العمل الذي يعيشه القطاع منذ سنة كاملة بفعل تأثيرات الجائحة، والإجراءات الاحترازية الناجمة عنها، ما سبب أزمة خانقة وعذابا نفسيا رهيبا للمهنيين بمختلف مناصبهم، والذي لا يزال في طور الازدياد كل يوم.

كما عبرت الفدرالية عن أسفها وتحسرها من تخلي الحكومة عن عشرات الآلاف من الأسر التي تكسب قوتها اليومي من هذا “القطاع الجريح”، مجددة التأكيد على أن مطلبها المستعجل هو تمديد دعم الأجراء، وسداد المتأخرات وسداد الديون، بدل إعادة جدولتها كما تفعل الأبناك، بشكل يترتب عنه تضخيم الفوائد، وتحمل وكالات النقل نفقات لن تزيدها إلا تأزما.

وتأسفت الهيئة المهنية لكون أسطول النقل السياحي بات مهددا بالاندثار والتناقص بسبب الإجراءات التي تقدم عليها شركات التمويل والمؤسسات المانحة للقروض التي تصر على عدم احترام تأجيل سداد الديون، وتحاول بكل الطرق، “بما فيها غير المشروعة”، للحجز على العربات، مما يدغع العديد من المستثمرين في القطاع للتفكير بتوقيف أنشطتهم بسبب الإفلاس واليأس.

كما أكد المهنيون على أن أزمة القطاع وصلت لأسوأ حالاتها في تاريخ القطاع، وأن الاستجابة لجميع مطالبهم لن تكون سوى دعم صغير، لتقليص حجم الأزمة وتأخير الإفلاس، الذي يرغب فيه البعض ليسيطر على القطاع ويحتكره.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق