هزيمة 8 شتنبر..بنكيران خارج حسابات المؤتمر الاستثنائي ل”البيجيدي”

13 أكتوبر 2021
هزيمة 8 شتنبر..بنكيران خارج حسابات المؤتمر الاستثنائي ل”البيجيدي”

المعركة/أ.الحافيظي

في الوقت الذي يستبعد فيه عدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية إمكانية عودة عبد الإله بنكيران لقيادة الحزب الإسلامي، خلال المؤتمر الوطني الاستثنائي المقرر يوم 30 أكتوبر الجاري، كشفت مصادر عليمة أن هناك مجموعة من الأسماء المطروحة بقوة من أجل قيادة الحزب، ومنها عبد الله بوانو وجامع المعتصم، ورضى بنخلدون.

وأكدت المصادر عينها أن المؤتمر الوطني قد يعرف مفاجئة غير متوقعة في انتخاب القيادة الجديدة، لاسيما وأن الإسم الذي سيقود الحزب في المرحلة المقبلة سيتم اقتراحه وانتخابه من طرف المؤتمر الوطني، وهو ما يجعل مسألة التكهن بوجود أسماء “محسومة” أو “مسبقة” مستبعدا، خاصة وأن الحزب يتجه لعقد المؤتمر الوطنية في وضعية مهزومة.

وشددت المصادر عينها على أن بنكيران أبلغ عددا من أعضاء الحزب بأنه غير راغب في العودة إلى القيادة، لاسيما وأن وضعه الصحي لم يعد يسمح بذلك. وفي المقابل، يسعى أعضاء الحزب إلى اختيار شخصية بإمكانها أن تعيد ل”البيجيدي” ولو بعضا من بريقه السياسي، بعد هزيمة 8 شتنبر التاريخية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق