هل أبعد “البيجيدي” أمينة ماء العينين عن الانتخابات البرلمانية؟

2 أغسطس 2021
هل أبعد “البيجيدي” أمينة ماء العينين عن الانتخابات البرلمانية؟

المعركة/أ.الحافيظي

مفاجآت من العيار الثقيلة حملتها مداولات حزب العدالة والتنمية، والتي حسمت وكلاء اللوائح في عدد من الدوائر الانتخابية. فبعد قرار إبعاد المقرئ أبو زيد الإدريسي عن قيادة لائحة دائرة الجديدة، علما أن الرجل أصبح نائبا برلمانيا منذ سنة 1997، أظهرت تفاصيل التزكيات عن إقصاء عدد من الأسماء البارزة.

فعلى مستوى القيادات النسائية للحزب، كان بارزا غياب النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين، والتي تمت إزاحتها وتعويضها برضى الحكيم بناني كوكيل للائحة دائرة الحي الحسني. كما تم تسجيل غياب البرلماني ادريس الأزمي الإدريسي عن قيادة لائحة الانتخابات التشريعية، في وقت لم يتم الكشف عن الإسم الذي سيقود لائحة الانتخابات الجماعية بمدينة فاس.

وكشفت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية مساء أمس عن الدفعة الثانية للائحة ترشيحات الحزب للانتخابات البرلمانية، إذ تقرر ترشيح عدد من الوزراء الحاليين، والسابقين لخوض السباق نحو القبة التشريعية.

وقررت الأمانة العامة للحزب ترشيح عمدة العاصمة الإسماعيلية، عبد الله بوانو، وكيلا للائحة الحزب بدائرة مكناس، كما زكت الوزيرة السابقة بسيمة الحقاوي وكيلة للائحة المحلية بدائرة أنفا، فيما زكت عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز عماري ليكون وكيلا للائحة الحزب بدائرة عين الشق. وبدوره، سيقود الوزير السابق مصطفى الخلفي لائحة الحزب بدائرة سيدي بنور، أما الحبيب الشبواني، فتمت تزكيته لدائرة ميدلت، والوزير الحالي محمد أمكراز بدائرة تزنيت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق